سفارة دولة فلسطين في مملكة البحرين

إنتظر قليلاً من الوقت...

en-USar-JO
مركز الاتصال973 1727 6099

العلاقات الثنائية

البحرين: افتتاح معرض "بيًد عرين" للفنانة الفلسطينية عرين حسن في مركز الفنون
Ibrahim Abu Alhayjaa

البحرين: افتتاح معرض "بيًد عرين" للفنانة الفلسطينية عرين حسن في مركز الفنون

البحرين: افتتاح معرض "بيًد عرين" للفنانة الفلسطينية عرين حسن في مركز الفنون

- يستكشف آفاق الفن الإسلامي عبر تقنيات فنية مغايرة

المنامة 1١-9-2021 - شهد مركز الفنون في البحرين افتتاح المعرض الشخصي الأول للفنانة الفلسطينية عرين حسن بعنوان "بيد عرين" الذي ستتواصل فعالياته لمدة شهر، وذلك بحضور رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار لشيخة مي بنت محمد آل خليفة وسفير دولة فلسطين لدى مملكة البحرين خالد عارف.

وتقدّم الفنانة قطعاً فنية وأثواباً تعتمد على الرسم باستخدام تقنيات التطريز ووسائط مهنية وحرفية أخرى، حيث يعكس فنّها في المعرض الفنون الإسلامية باعتبارها فنوناً حيّة تشكّل الحياة اليومية على نحو دائم.

وأشادت الشيخة مي بالحضور الثقافي الفلسطيني في برامج وأنشطة الثقافة في البحرين، مؤكدة أن الفنون لغة مشتركة يمكنها أن تبني جسور التواصل الحضاري ما بين الشعوب والحضارات. وأشارت معاليها إلى أن المعرض الفني "بيد عرين" يعكس غنى الفنون الإسلامية وقدرة الفنانين العرب على حمل رسالة الأوطان إلى العالم، موضحة أن الفنانة الفلسطينية عرين حسن تقدّم نموذجاً مميزاً في استثمار الإرث الغني لهذه الفنون لتقديم أعمال مبتكرة تثري تجربة زوّار مركز الفنون، الذي فتح أبوابه من جديد لاستقبال جمهوره من بعد فترة من الانقطاع التي نتجت عن الأزمة الصحية العالمية.

من جانبه ثمن السفير عارف أعمال الفنانة عرين مؤكداً أن معرضها تحفة فنية إسلامية تشتق في مكوناته بعضا من التراث الفلسطيني في قالب تراثي معاصر متمازج بين الماضي الجميل والحداثة المطلوبة ، مثنياً في الوقت ذاته على مبادرة هيئة البحرين للثقافة والآثار برئاسة الوزيرة الشيخة مي آل خليفة على رعاية واقامة هذا المعرض الفني الهام، مؤكداً ان الهيئة تحرص دوما ان تكون فلسطين حاضرة في برامجها الثقافية الموسمية وفعالياتها المتواصلة.

من جانبها شكرت الفنانة عرين حسن الشيخة مي والسفير عارف خلال افتتاح المعرض مؤكدة أنها لمست كل الدعم والتشجيع منهما على مواصلة مشوارها في إبراز الفن الإسلامي والفلسطيني في قالب حداثي معاصر، كما شكرت هيئة البحرين على رعايتها لهذا المعرض، مؤكدة

وتهدف الفنانة عرين من خلال معرضها إلى تجاوز الإدراك البصري لهذا الفن والتحقيق في هذه اللغة المشتركة. كما ويبرز معرضها حيوية الفن الإسلامي وتناغمه، مع الفن والتراث الفلسطيني، حيث تلتقي فيه المواد المختلفة والألوان والأشكال والتوجهات والزخارف في تركيب يخاطب المشاهد بشكل مباشر.

وتعد عرين حسن فنانة ومصمّمة وتقيم في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة. عرضت أعمالها الفنية في عدد من المعارض العالمية المرموقة مثل معرض "International Talente Exhibition" في مدينة ميونخ بألمانيا، والمعرض الدولي للمنسوجات بالمتحف المركزي للمنسوجات في لودز ببولندا ومعرض "Word Art Dubai" في دبي، ولديها عدة مشاريع فنية تهدف إلى نشر هذا الفن إليكترونيا حول العالم بشكل أوسع.

وسيكون بإمكان الجمهور زيارة المعرض يومياً من الساعة 8 صباحًا حتى 8 مساءً، وذلك حتّى يوم 8 أكتوبر القادم.

Previous Article أبو ردينة: الرئيس يقدر عاليا ما جاء في بيان القمة الخليجية حول القضية الفلسطينية
Print
87 Rate this article:
No rating

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى